الأربعاء، 20 مايو 2009

إمراة شرقية





مرأة
صاخبة الألوان
وأصبع روج خمري
و زجاجةْ برفاَن
ومشطً قد ذاب غرامً
بسدائل شعرك ولهان
وثوب شفاف
مصلوبً فوق المنيكان
وأنوثة تشعل ثورة
في جسدٍ ثائر غضبان
فتحرر كل ذنوب الثوب من المنيكان
شرقية أنتِ
شرقية أنتِ وشتان
ما بين رائحة الرغبة
وبين جنون البرفان
ثائرة أنتي
وشفتاكِ
تعلن علي الروج العصيان
سيدتي الشرقية هدؤ
قد ولى زمن الرُهبان
وأنا .....!!!
لم أغدُ يوماً قديسا
أو كنت في يوماً شيطان
ولا أملك خيل وسروجا
ولا مثل جواري السلطان
ما أنا الا
قروي خشن الكفان
اقطف في التين وفي الرمان

سيدتي الشرقية
سجون أنتِ وعبودية
تضاريسك ميدان قتال ُ
وأنا أنشد فيها الحرية
وديان وهضاب وجبال
ومروج زهور برية
يا من أشعلتي الثورة
بيني وبينك
لا سبيل غير الحرية
سيدتي الشرقية
لطفاً
خديكِ أعلان صباح
والقُبلة في خديكِ فجراً
والفجر تاه في عينيكي
والليل يسأل في خجلً
من يغرز في فراشي .. بدراً
وأنا من يشتاق الي موتي
والموت في خديكِ حربا
قد مل الصبر من صبري
وانا من الغى من القاموس
كلمة ........... صبرا
سيدتي
سيدتي
سيدتي
كفاكِ سحرا
سيدتي الشرقية
الشرق ..مملكة العشاق
وأنا مملكتي أنتي
ولا املك شيء يحميني
برفانك يعلن موتي
والروج القاني يرديني
لا املك غيرك في تاريخي
فأتي بردائك ضميني
قبل أن تهلكِ أو أهلك

ليست هناك تعليقات: